شحن سريع في مكة وجدة | شحن مجاني داخل السعودية عند الطلب بـ 200 ريال + عينات مجانية

الخصائص التجميلية الفعالة لزيت الأرجان

ماالذي يجعل زيت الأرجان مركب تجميلي مثيل

بالمقارنة مع الزيوت الأخرى فإن زيت الأرجان غني بشكل غير مألوف بالتوكوفيرل Tocopherols وهي فيتامينات إي المركزة والتي تحتوي على تسعة أضعاف مضادات أكسدة أكثر من الزيوت الغنية الأخرى. فلها تأثير ترطيبي فعال بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية. تساعد على النمو الطبيعي لخلايا الجلد والتخفيف من مناطق الجلد المشدودة في الوجه والرقبة والصدر و décolleté.

يتميز زيت الأرجان بوجود التركيبات الغنية بالأحماض الدهنية مثل حمض اللينولييك linoleic والمواد المضادة للأكسدة. فحمض اللينولييك linoleic يعطي الجلد المرونة والنضارة٬ ويحميه من الجفاف ويكون طبقة حامية على الجلد تقيه من تأثيرات الجو. أيضاً وجود الكويرستين Quercetin والميرستين myricetin يحمي الجلد من البكتيريا والفطريات. وأيضاً البوليفينول Polyphenols الذي يعد مضاد أكسدة ويحمي الخلايا

فهذه التأثيرات الإيجابية جعلت من زيت الأرجان عنصر أساسي عالي القيمة لا يفرط فيه في تحضير المنتجات التجميلية٬ وبالأخص لصعوبة وجود مواد مضادة للشيخوخة من مصدر طبيعي كزيت الأرجان.

إن الخبرة الممتدة لعقود في مجال استخدامات زيت الأرجان الطبية والجلدية تعتبر مصدر إلهامنا الرئيس. فالخليط بين العناصر الخام النباتية الأصيلة مع الزيوت النباتية العضوية عالية الجودة يكمل بعضها بعضاً فتكون مركبات حية فعالة.

بعض التوجيهات لإحتياجات الجلد الخاصة

أرجاندور هي شركة الأرجان الوحيدة التي قامت بنجاح اختبار منتجات زيت الأرجان للعناية ومدى تأثيرها على الجلد وعلى العديد من المشاكل والأمراض الجلدية. وقد أثبتت النتائج معدلات إيجابية لعديد من أنواع الجلد والحساسيات المختلفة. وبالإضافة إلى التأثير الإيجابي على التجاعيد (ومقاومة الشيخوخة) وتهيج الجلد واحمراره وعلى الأكزيما وحب الشباب والندوب. ولأي استفسارات بخصوص هذه الجوانب فالمرجو التواصل مع أرجاندور.

التهاب الجلد العصبي وتهيج الجلد

العديد من مختصي أمراض الجلد ينصحوا باستخدام زيت الأرجان للبشرة المطحون يدوياً كعلاج لالتهاب الجلد العصبي والصدفية فهذه الزيوت لاتحتوي على أي إضافات ولم تمر بعملية إزالة الروائح وهذا يضمن وجود جميع المكونات الحية الفعالة. “ يعمل زيت الأرجان على التخلص من الحكة المفرطة المصاحبة لمرضى التهاب الجلد العصبي٬ ويوازن الجهاز المناعي٬ ويساعد على شفاء أجزاء الجلد الملتهبة” كما قال طبيب المناعة دكتور بيتر شلايشير في كتابه "Argan Oil - The Healing Effect of Moroccan Gold" .

الحمل والعناية بالطفل

لدى زيت الأرجان للعناية تأثير خاص على الحمل وعلى الطفح الجلدي والسيلوليت cellulite. ولتجنب الحصول على العلامات الجلدية المصاحبة للحمل "Strech marks" فينصح باستخدام زيت أرجان أرجاندور للعناية بالبشرة قبل الثلث الأول من فترة الحمل وحتى بعد الولادة للحصول على أفضل النتائج. ​ ووجود الأحماض الدهنية والستيرول sterols النباتي يساعد بشكل فعال في مقاومة المناعة الضعيفة٬ بالإضافة إلى المعدلات العالية لفيتامين إي E ومادة جاما توكوفيرول والذين يساعدان بدورهما كمضادات أكسدة تحمي وتقوي مناعة الجسم بجانب مادة الفيتوستيرولز phytosterols. زيت الأرجان للبشرة يوضع بلطف على الجلد ويتم امتصاصه سريعاً ولا يترك أي طبقة دهنية على الجلد.

راحة بعد حمام الشمس

بالرغم من استخدام كريمات الحماية ضد أشعة الشمس٬ فقد توجد بعض آثار احمرار على الجلد والتي يساعد زيت الأرجان في التخلص منها. فهو يساعد على بناء خلايا الجلد بشكل سريع ويعمل على راحة الجلد ومنع التقشر الجلدي. مناسب جداً لبشرة الطفل الناعمة والمرهفة بعد التعرض لأشعة الشمس.

العناية بالأقدام الجافة والمتشققة

نظام تدليك للقدم المتعبة والجافة. لعمل حمام للقدم٬ ينصح بتحضير إناء كبير يحتوي على ماء فاتر ويضاف ٦ ملاعق طعام من زيت الأرجان للعناية بالجلد٬ وللحصول على نتيجة مريحة أكثر تضاف قطرات قليلة من زيت اللافندر. توضع القدم في هذا الخليط لمدة ١٥ إلى ٢٠ دقيقة. سيعطي ذلك شعور دافئ ولطيف يريح القدمين وكامل الجسم. وبعد هذا الحمام يتم غسل القدم جيداً. بعدها٬ يدهن زيت الأرجان على جلد القدم ويتم التدليك بشكل لطيف وبالأخص عند الكعبين وبين أصابع القدم وباطن الأظافر.